تحلى بمزاج إيجابي للمذاكرة
تخٌير الوقت والبيئة المناسبين للمذاكرة،
U: الفهم:
علم أية معلومات لاتفهمها من الكتاب
ركز على جزء معين من الكتاب أو على مجموعة تمارين،
R: إسترجع:
بعد قراءة الوحدة
توقف وضٌع ماتعلمته في قالب تصوغه لنفسك;
D: إستوعب
عُد الى مالم تفهمه وتفحص تلك المعلومات
إستشر مصادر خارجية ككتاب آخر أو مدرس إذا لازلت لاتفهم المادة،
E: توسع:
في هذه الخطوة، إسئل ثلاثة أسئلة عن المواد المدروسة:
لو أستطعت الحديث مع مؤلف الكتاب، ماهي الأسئلة والإنتقادات التي سأطرحها؟
كيف اُطبق هذه المعلومات في إهتماماتي اليومية؟
كيف أجعل هذه المعلومات مفهومة ومرغوبة لباقي الطلبة؟
R: رآجع:
رآجع المواد التي ذآكرتها،
تذكر الطرق التي ساعدتك على فهم وحفظ المعلومات،
طبق هذه الوسائل في دراساتك المستقبلية.
إقتبسها بوب نيلسون من ذا كومبليت بروبلم سولفر The Complete Problem Solver (الحلول الكاملة للمشاكل، كيف تذاكر في الجامعة)
تخٌير الوقت والبيئة المناسبين للمذاكرة،
U: الفهم:
علم أية معلومات لاتفهمها من الكتاب
ركز على جزء معين من الكتاب أو على مجموعة تمارين،
R: إسترجع:
بعد قراءة الوحدة
توقف وضٌع ماتعلمته في قالب تصوغه لنفسك;
D: إستوعب
عُد الى مالم تفهمه وتفحص تلك المعلومات
إستشر مصادر خارجية ككتاب آخر أو مدرس إذا لازلت لاتفهم المادة،
E: توسع:
في هذه الخطوة، إسئل ثلاثة أسئلة عن المواد المدروسة:
لو أستطعت الحديث مع مؤلف الكتاب، ماهي الأسئلة والإنتقادات التي سأطرحها؟
كيف اُطبق هذه المعلومات في إهتماماتي اليومية؟
كيف أجعل هذه المعلومات مفهومة ومرغوبة لباقي الطلبة؟
R: رآجع:
رآجع المواد التي ذآكرتها،
تذكر الطرق التي ساعدتك على فهم وحفظ المعلومات،
طبق هذه الوسائل في دراساتك المستقبلية.
إقتبسها بوب نيلسون من ذا كومبليت بروبلم سولفر The Complete Problem Solver (الحلول الكاملة للمشاكل، كيف تذاكر في الجامعة)